الرئيسية / أنشطة المجلس / مهارات التواصل الدعوي في السنة النبوية أحدث إصدارات الأوقاف

مهارات التواصل الدعوي في السنة النبوية أحدث إصدارات الأوقاف

يصدر خلال أيام عن المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بإذن الله تعالى كتاب “مهارات التواصل الدعوي في السنة النبوية” لمعالي وزير الأوقاف أ.د/ محمد مختار جمعة.

ويتناول الكتاب في رؤية عصرية أهم وسائل وأساليب الدعوة في السنة النبوية المشرفة ، ويبرز بعض الجوانب الإنسانية في حياة رسولنا الكريم (صلى الله عليه وسلم) ، ويبين أن الدعوة بالقدوة والحال أبين وأجل وأوضح وأكثر تأثيرًا من الدعوة بالمقال ، فحال رجل في ألف رجل خير من كلام ألف في رجل.

ويؤكد أن رسولنا الكريم (صلى الله عليه وسلم) الذي بلغ الرسالة وأدى الأمانة على أكمل وجه ، بذل وسعه في سبيل البلاغ المبين ، مستخدما سائر مهارات وأساليب ووسائل التواصل الدعوي والإنساني في أرقى صورها.

ويبرز ضرورة الاقتداء بنبيِّنا (صلى الله عليه وسلم) في ذلك ، وأن نتسلح بكل مهارات التواصل الحديثة والعصرية في سبيل أداء مهامنا الإصلاحية والدعوية المستنيرة ، وأن يكون ذلك بالحكمة والموعظة الحسنة ، ميسرين لا معسرين ولا منفرين.

للاطلاع على الكتاب اضغط هنا

شاهد أيضاً

وزير الأوقاف خلال افتتاح أولى دورات التعامل الرشيد مع الفضاء الإلكتروني : تعميم دورات ترشيد استخدام وسائل التواصل الاجتماعي على جميع العاملين بالأوقاف ونعمل على تحويلها إلى ثقافة مجتمع الفضاء الإلكتروني ليس عالما مغلقا ويؤكد : شخصية الإمام على مواقع التواصل الاجتماعي ينبغي أن تكون هي شخصيته على المنبر

اللواء / أشرف بهجت : يشيد بجهود وزير الأوقاف ومبادراته ويؤكد : أئمة الأوقاف صمام …