الرئيسية / الأخبار /
وزير الأوقاف للطلاب الوافدين:

وزير الأوقاف للطلاب الوافدين:

نريد أن تكونوا نقلة حضارة وسلوك إنساني رفيع

وليس مجرد أوعية علمية

ويؤكد :

5 معسكرات تثقيفية وترفيهية للوافدين

ثلاثة للطلاب واثنان للطالبات

  في إطار اهتمام الوزارة بالطلاب الوافدين ورسالتها الاجتماعية والعلمية داخليًا وخارجيًا واهتمامًا بقضايا المجتمع عقد اليوم الأحد 2 / 9 / 2018م معالي أ.د/ الوزير اجتماعًا بمقر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية مع عدد من الطلاب الوافدين المسجلين على منحة المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بحضور عدد من قيادات الوزارة والمجلس الأعلى للشئون الإسلامية ولفيف من الصحفيين والإعلاميين.

    وفي بداية كلمته أكد معاليه  على دور وزارة الأوقاف في المشاركة المجتمعية ، واهتمامها بالطلاب الوافدين من مختلف دول العالم الذين لهم حق العون والمساعدة العلمية والاجتماعية، في إطار دور مصر الريادي في نشر صحيح الإسلام في محاربة الفكر المتطرف وتصحيح المفاهيم الخاطئة.

     كما أكَّد معاليه على تيسير كل سبل صرف الاستحقاقات المادية التي يقوم بها المجلس الأعلى للشئون الإسلامية يصرفها لهم لمساعدتهم في دراستهم وحياتهم الإجتماعية.

     وفي كلمته أكد وزير الأوقاف على أن المعسكرات التي يشارك فيها الطلاب الوافدون والطالبات الوافدات هي معسكرات تثقيفية وترفيهية وسياحية هدفها إلى الجانب العلمي وقوفهم على جوانب الحضارة المصرية وما تمتلكه مصر من مقومات سياحية وطبيعية فريدة , مؤكدًا أنه يريد من الطلاب الوافدين أن يكونوا نقلة حضارة وسلوك إنساني رفيع وليسوا مجرد أوعية علمية.

     هذا وقد قام معالي الوزير بتسليم الطلاب والطالبات مجموعة من إصدارات المجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

شاهد أيضاً

دعوة للتغطية

  يسر المركز الإعلامي بوزارة الأوقاف دعوة السادة الإعلاميين من وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة …