الرئيسية / أنشطة المجلس / الكليات الست أكثر كتب المجلس الأعلى للشئون الإسلامية مبيعًا بمعرض الكتاب والكتاب يؤكد أن مصالح الأوطان من صميم مقاصد الأديان

الكليات الست أكثر كتب المجلس الأعلى للشئون الإسلامية مبيعًا بمعرض الكتاب والكتاب يؤكد أن مصالح الأوطان من صميم مقاصد الأديان

الكليات الست 👍
أكثر كتب المجلس الأعلى للشئون الإسلامية مبيعًا
بمعرض الكتاب
والكتاب يؤكد أن مصالح الأوطان
من صميم مقاصد الأديان
*********************
تصدر كتاب “الكليات الست” لمعالي أ.د/ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف قائمة أكثر كتب المجلس الأعلى للشئون الإسلامية مبيعًا بمعرض القاهرة الدولي للكتاب الثاني والخمسين ، يذكر أن هذا الكتاب حقق إجمالي مبيعات خلال العام الحالي من 1 / 1 / 2021 حتى تاريخه أكثر من 8000 نسخة .
وهذا الكتاب يهدف إلى بيان أن عدد الكليات وترتيبها إنما هو نتاج رؤية العلماء والمجتهدين لما يجب الحفاظ عليه باعتباره أمرًا ضروريًّا ، وأن الأمر متسع للاجتهاد في عددها وترتيبها كونهما اجتهادًا بشريًّا ، وليس قرآنًا ولا سنة .
كما يهدف إلى بيان أن الحفاظ على الوطن من صميم مقاصد الأديان ؛ إذ لا يوجد وطني شريف لا يكون على استعداد لأن يفتدي وطنه بنفسه وماله .
ويبين الكتاب أن الشرع الحنيف قد أحاط الدين والنفس والعقل والمال والنسل والعرض والنسب بسياجات من الصيانة والحفظ ، تحفظ للإنسانية حرمتها وكرامتها ، وتضبط مسارات حركتها بضوابط محكمة لا تمييز فيها ولا إقصاء .

شاهد أيضاً

وزير الأوقاف يهنئ السيد رئيس الجمهورية والشعب المصري بالعام الهجري الجديد

وزير الأوقاف يهنئ السيد رئيس الجمهورية والشعب المصري بالعام الهجري الجديد يهنئ معالي وزير الأوقاف …