الرئيسية / الأخبار / درع المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة لوزير الأوقاف المصري تقديرا لجهوده في خدمة الإسلام والمسلمين

درع المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة لوزير الأوقاف المصري تقديرا لجهوده في خدمة الإسلام والمسلمين

خلال مشاركته في مؤتمر دور الأديان في تعزيز التسامح من الإمكان إلى الإلزام ، الذي يعقد في أبوظبي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة أيام ٩ و ١٠ و ١١ ديسمبر الحالي ، استقبل معالي وزير الأوقاف أ.د/ محمد مختار جمعة ، الأمين العام للمجلس العالمي للمجتمعات المسلمة الدكتور محمد البشاري.

وقدم البشاري لمعالي الوزير درع المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة تقديرا لجهوده في خدمة الإسلام والمسلمين ونشر الفكر الوسطي الرشيد ومواجهة الفكر المتطرف والجماعات المتطرفة.
يأتي ذلك في إطار العلاقات الأخوية الوطيدة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية في ظل القيادة السياسية الحكيمة في كل من الدولتين الشقيقتين ، وحرصهما على إحلال السلام العالمي ، وترسيخ أسس التسامح وفقه العيش الإنساني المشترك ، ونبذ كل ألوان العنف والتطرف والكراهية ، والعمل المشترك الدءوب على مواجهة الإرهاب والجماعات المتطرفة ، ولا سيما في مجال مواجهة الفكر المتطرف وتفنيد أباطيل الجماعات المتطرفة وتعريتها من العباءة الزائفة التي تتستر بها تحت غطاء الدين ، والدين منها ومن تطرفها وإجرامها براء.
وقد تلاقت وجهات النظر على أهمية مواصلة الجهود المشتركة لنشر أسس التسامح وتعزيز السلم في شتى بقاع الأرض خدمة للإنسانية جمعاء. جدير بالذكر أن منتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة بدولة الإمارات قد أهدى أيضا درع المنتدى لمعالي الوزير كونه أحد أكثر العلماء نشاطا وتأثيرا في نشر ثقافة السلام العالمي .

شاهد أيضاً

(١٤٠) مؤلفًا ومترجمًا في الفكر المستنير نتاج الأوقاف العلمي في ست سنوات

صرح د/ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بأن حركة التأليف والترجمة والنشر قد شهدت نقلة …